04/12/2018

توقيع ملحق اتفاقية بين كارسير و مديرية الأمن العام

وُقعت يوم الثلاثاء الموافق 04/12/2018 ملحقاً للإتفاقية المبرمة منذ شهر كانون الثاني الماضي بين كارسير و مديرية الأمن العام – إدارة ترخيص السواقين و المركبات، حيث وقعها عن شركة كارسير السيد أمجد الزبن المدير العام وعن مديرية الأمن العام- إدارة ترخيص السواقين و المركبات مدير الترخيص العميد المهندس هاشم الخصاونة بحضور عدد من كبار موظفي كارسير و إدارة ترخيص السواقين و المركبات.

وتأتي هذه الخطوة تطويراً للشراكة المشتركة بين الطرفين والمتمثلة بخدمة تقرير كارسير لتاريخ المركبات، والتي تعتبر خدمة متميزة على مستوى الشرق الأوسط، تمكن المواطن من خلالها الحصول على تاريخ المركبات المستعملة المحلي والعالمي قبل شرائها سواء أكانت سيارات مستوردة أو سيارات محلية. و ذلك للمساعدة في تقييم المركبات المستعملة بهدف حماية المواطن وشركات التأمين والمؤسسات المالية من الغش والغبن والمعلومات المضللة المتمثلة بمحاولة إخفاء واقع المركبة الحقيقي.

شمل ملحق الإتفاقية العديد من البنود أهمها تطوير الجزء المتعلق بالتحقق من تاريخ المركبة من بلد المصدر من خلال تقرير كارسير قبل تسجيلها في المملكة، للتأكد من مطابقتها لشروط السلامة ولقرار مجلس الوزراء رقم (1207)، والذي من شأنه الحد من استيراد السيارات المستعملة التي لا تتلاءم مع الشروط والقوانين المحلية، وبما يتواءم مع رؤية الحكومة وإدارة ترخيص السواقين والمركبات. بالإضافة إلى إغناء سجلات المركبة المحلية بمعلومات إضافية سوف يتم إضافتها إلى تقرير كارسير قريباً.