13/05/2019

توقيع اتفاقية تعاون بين كارسير والمديرية العامة للدفاع المدني

وُقعت اليوم الموافق الثالث عشر من شهر أيار للعام 2019 إتفاقية تعاون بين كارسير الأردن والمديرية العامة للدفاع المدني، حيث وقعها عن شركة كارسير السيد أمجد الزبن المدير العام وعن المديرية العامة للدفاع المدني مساعد المدير العام العميد أيمن المدانات وذلك بحضور عدد من كبار موظفي كارسير والمديرية العامة للدفاع المدني.

وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع رؤية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في تفعيل مفهوم الحكومة الإلكترونية ومفهوم التعاون والشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال توفير خدمات إلكترونية متميزة للمواطن. كما وتأتي هذه الاتفاقية أيضاً انسجاماً مع رؤية كارسير بأن تكون المصدر الرئيسي لمعلومات السيارات المستعملة في المنطقة.

تشمل الاتفاقية المبرمة إضافة تاريخ حوادث المركبات الجسيمة (كالغرق والحريق) إلى تقرير كارسير لتاريخ المركبات، حيث أصبح تقرير كارسير يشمل جميع أنواع الحوادث (سير/غرق/حريق) داخل الأردن من خلال إتفاقية أخرى مبرمة مع إدارة ترخيص السواقين والمركبات منذ بداية العام 2018، وذلك لحماية المواطن من الغش والغبن عند شرائه مركبة مستعملة.

يعتبر تقرير كارسير لتاريخ المركبات من الخدمات المتميزة على مستوى الشرق الأوسط، بحيث تمكن المواطن من خلالها الحصول على تاريخ المركبات المستعملة المحلي والعالمي قبل شرائها سواء أكانت سيارات مستوردة أو سيارات محلية. و ذلك للمساعدة في تقييم المركبات المستعملة بهدف حماية المواطن وشركات التأمين والمؤسسات المالية من الغش والغبن والمعلومات المضللة المتمثلة بمحاولة إخفاء واقع المركبة الحقيقي.