عن كارسير

هناك أسباب عديدة تجعل من استخدام تقرير كارسير أمراً مهماً:

نحن نقدم بيانات شاملة و من مصادر موثوقة

يحتوي تقرير كارسير على بيانات شاملة للمركبات تم جمعها بعناية من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا واليابان وكوريا، بالإضافة إلى مزودي البيانات المحلية، حيث أن جميع المصادر المزودة للبيانات هي مصادر موثوقة كوكالات السيارات والدوائر الحكومية و شركات التأمين ومصادر أخرى عديدة ذات مصداقية عالية. فبغض النظر عن بلد المصدر للمركبة، فإن تقرير كارسير يزودك ببيانات مهمة للغاية، سوف تساعدك حتماً على تقييم المركبة بشكل أدق.

معلومات مفيدة و سهلة القراءة، و لأول مرة باللغة العربية

تم تشكيل تقرير كارسير بعناية كبيرة، بحيث يكون سهل القراءة ومفيد في نفس الوقت، دون الحاجة إلى أي خبرة مسبقة لفهمه. بالإضافة إلى أن تقرير كارسير هو أول تقرير لتاريخ المركبات في العالم يتم تقديمه بشكل كامل باللغة العربية.

يساعد تقرير كارسير على تقييم المركبات بشكل أفضل و أدق

هناك معلومات مهمة جداً في التقرير من شأنها أن تؤثر على قرارك بشراء سيارة مستعملة. هذه المعلومات تشمل صور المركبة، وتاريخ الحوادث، و سجلات الضرر والغرق، و صفة الاستعمال السابق، وقراءات عداد المسافات، وأكثر من ذلك بكثير. معظم هذه المعلومات لا يمكن الحصول عليها حتى من خلال فحص المركبة الفني.

سعر التقرير يعتبر مناسب جداً

تم تقييم سعر تقرير كارسير بعناية، بحيث يكون في متناول الجميع. و نحن على يقين أن المعلومات المقدمة من خلال التقرير ستوفر عليك الكثير من النقود من خلال اتخاذ قرارات أكثر دقة.

جودة خدمة العملاء

خدمة العملاء لدينا متوفرة عبر الهاتف والبريد الإلكتروني. حيث يتم الإجابة على طلباتكم بالسرعة القصوى. علاوة على ذلك، يمكنك التواصل مع ممثلي خدمة العملاء لدينا باللغة العربية.

إمكانية استرجاع النقود

نقوم بعملية التقييم الآلي التلقائي لكل تقرير يتم استخراجه. و في حال وجد أن التقرير لا يحتوي على الحد الأدنى للاستفادة منه من قبل عملائنا، نقوم عندها بتقديم هذا التقرير بالمجان!وبدء عملية استرداد المبلغ التلقائي.

سرعة الحصول على التقرير

7

يمكنك استخراج تقرير كارسير الخاص بك في غضون ثوان معدودة بعد إتمام عملية الدفع، حيث أنه لا يوجد أي عمليات تأخير لتجهيز التقرير.

لدينا الخبرة العالية

خبرتنا الطويلة في سوق تجارة السيارات المستعملة أعطانا فهماً أعمق عن كيفية تقديم المعلومات الأمثل لعملائنا، للمساعدة في اتخاذ قرارات أكثر وعياً.

لدينا أنظمة متقدمة تساعدنا على الحفاظ على أعلى مقاييس الجودة للبيانات وصولاً الى معلومات ذات دقة عالية خالية من أي تكرار أو أي بيانات غير ذات صلة. بالإضافة إلى أننا نقوم بالعديد من التحليلات بناءاً على قواعد و قوانين تم بناءها من قبل عدد من المختصين، و ذلك للمساعدة في تحقيق أكبر فائدة ممكنة من معلومات التقرير، مثل التنبيهات والإخطارات المتعلقة بعداد المسافات و الأضرار وغيرها من المشاكل المحتملة.

نريد معرفة كل معلومة مهمة عن سيارتك

من حقك أن تعرف كافة المعلومات المتعلقة بسيارتك المستقبلية قبل شرائها، لتتجنب الوقوع في صفقات شراء خاسرة، من شأنها إدخالك في دوامات أنت في غناً عنها. تقرير كارسير جاء لهذا الهدف.

بدون أدنى شك، فإن شراء مركبة مستعملة يصاحبه العديد من الأفكار. فهناك العديد من العوامل التي ينبغي أخذها في الحسبان قبل اتخاذ القرار، و بعض هذه العوامل ذو أهمية قصوى ويجب عدم تجاهله.

يوفر تقرير كارسير معلومات مفصلة عن هذه العوامل، من خلال بيانات تم جمعها بعناية من مصادر عدة عالمية و محلية، و ذلك للتأكد من أن السيارة التي توشك على اقتنائها ستخدمك بطريقة جيدة. يحتوي كل تقرير كارسير لتاريخ المركبة على:

ملخص التقرير

يتضمن قسم الملخص عرضاً لمعلومات و تنبيهات أساسية تخص المركبة المستعملة التي تنوي شرائها. من خلاله يمكنك أن تعرف على الفور بعض القضايا الرئيسية للمركبة، مثل أصل المركبة، وعدد أصحابها السابقين، وآخر القراءات على عداد المسافات. ومن هذا القسم، يمكن أيضاً أن تعرف بسرعة حالة السيارة و ما إذا كان للسيارة مشاكل سابقة. و علاوة على ذلك، يطلعك هذا الجزء على ماركة السيارة و طرازها و سنة صنعها. إن هذا الملخص يعتبر أنسب طريقة لمساعدتك على جمع معلومات قيمة عن السيارة، و اتخاذ القرار الأنسب بخصوص الشراء بطريقة سريعة.

معلومات عامة/ تقنية

تمر السيارات المستعملة خلال حياتها عبر عدة مالكين. وبما أن كل مالك جديد يقوم بتعديلات صغيرة لجعل السيارة تلبي احتياجاته، فقد لا تكون هذه السيارة في حالتها الأصلية عندما تقوم بشرائها. على سبيل المثال، قد يقوم أحد المالكين بتغيير محرك السيارة من محرك يعمل بالغاز إلى محرك يعمل بالبنزين. و يقوم آخر بتغيير قطع من السيارة ربما لرفع قيمتها. عندما تقوم بشراء سيارة مستعملة، فإنك سترغب بمعرفة كل شيء عن تلك السيارة. يقدم لك تقرير كارسير معلومات عامة دقيقة حول السيارة. على سبيل المثال: مواصفاتها الأصلية، حجم المحرك، نوع الوقود، وبلد الصنع. إن هذه المعلومات مهمة عند اتخاذ قرار الشراء، فمثلاً، إذا كنت تعرف المواصفات الأصلية للمركبة، عندها ستعرف ما إذا كان المالك السابق قد أخذ شيئا من هذه المواصفات، أو أضاف شيئا منها.

مصدر المركبة

هناك معلومة أخرى ذات أهمية أيضا و سترغب في معرفتها، كالبلد الذي استوردت منه السيارة، حيث أن هذه المعلومة ستعطيك فكرة عن استخدامها. فإذا أخذنا على سبيل المثال سيارة مستوردة من ألمانيا، فإنك ستتوقع أن تكون هذه السيارة في حالة جيدة حتى لو كانت مستعملة، و خصوصاً إذا قمنا بمقارنتها بسيارة أخرى مستوردة من بلد طرقه سيئة. وإضافة إلى ذلك، فإن معرفة من أين تم استيراد السيارة يعطيك أيضا فكرة عن كيفية عملها على الطريق، و الظروف الجوية الأمثل لعملها.

تشييك السرقة

يقدم لك هذا الجزء نبذة عما إذا تمت سرقة السيارة من قبل أم لا و في عدة دول. فالسيارات المسروقة غالبا ما تتعرض لبعض الأضرار. و بالتالي إذا كانت السيارة مسروقة فيجب توخي الحذر بشكل .اكبر

صور المركبة

لنفترض أنك تريد شراء سيارة مستعملة عبر موقع على شبكة الانترنت. فلا يمكن إطلاقا التحقق مما إذا كانت الصورة المعروضة على الموقع هي فعلا للسيارة المذكورة. إذن، كيف يمكنك التأكد من أن السيارة التي رأيتها هي ما سيسلمك البائع عند إتمام الصفقة؟ يظهر تقرير كارسير الصورة الفعلية للسيارة. في الواقع، إن التقرير يظهر آخر صورة للسيارة، قبل تصديرها، و بالتالي يمكنك أيضاً معرفة مواصفاتها الأصلية من بلد المصدر.

عندما تكون بحوزتك الصور، فيمكنك تكوين نظرة جيدة عن السيارة و يعتبر هذا أمرا جيدا لأنه يطلعك على حالتها. كما يمكنك مقارنة الصور التي بحوزتك مع السيارة على الواقع لتحديد ما إذا كانت هناك أي اختلافات أو مواصفات غير مطابقة.

تصنيف المركبة و تقييمها

يوفر لك التقرير بياناً تفصيلياً عن تصنيف المركبة و تقييمها. و يشمل معطيات عن سلوك المركبة على الطريق، و درجة الأمان، و مستوى الراحة المتوقع وغيرها من التفاصيل، التي ستساعدك على اتخاذ القرار الصائب. و يغطي هذا الجزء جميع الإيجابيات و السلبيات لماركة المركبة، بحيث لن تكون مضطرا للبحث في مكان آخر.

يوفر لك التقرير بياناً تفصيلياً عن تصنيف المركبة و تقييمها. و يشمل معطيات عن سلوك المركبة على الطريق، و درجة الأمان، و مستوى الراحة المتوقع وغيرها من التفاصيل، التي ستساعدك على اتخاذ القرار الصائب. و يغطي هذا الجزء جميع الإيجابيات و السلبيات لماركة المركبة، بحيث لن تكون مضطرا للبحث في مكان آخر.

معلومات الخدمة والإصلاح

إن الإطلاع على سجل خدمة إصلاح المركبة يعتبر أمر مهم للغاية، فهذه المعلومات تعطيك لمحة عن كيفية معاملة الملاك السابقين للسيارة. إذا أظهرت السجلات مراجعة وصيانة مستمرة للسيارة، فيمكنك التأكد من أن الملاك السابقين حافظوا على السيارة بشكل مناسب. و من ناحية أخرى، إذا أظهرت السجلات إصلاحات كثيرة فهذا قد يكون مؤشرا على أن السيارة تعرضت لاستخدام مفرط.

إن المعلومات المتعلقة بمراجعة و إصلاح السيارة ستعطيك نبذة عن مدى فعاليتها حين ستستعملها. فالسيارة التي تتميز بسجل غني بالمراجعات ستقوم بخدمتك بشكل أفضل من سيارة يتم مراجعتها بشكل متقطع. علاوةً على ذلك، فإن المكان الذي تمت فيه عمليات الصيانة يعتبر مؤشراً جيداً عن مستوى جودة صيانتها، فالصيانة التي تتم في الوكالة حتماً تكون بمستوى أفضل بكثير من عمليات الصيانة خارجها. مع الاستعانة بهذه المعلومات، ستكون لديك الأفضلية أثناء التفاوض مع بائع السيارة المستعملة

استخدام المركبة

إن الكيفية التي استخدمت بها السيارة في السابق تعتبر مؤشرا أساسيا على المشاكل التي من المتوقع حدوثها في هذه السيارة. فإذا كانت السيارة في السابق مخصصة للتأجير أو سيارة أجرة، فيمكنك توقع أنها اجتازت عدداً كبيراً من الكيلومترات.

تقرير كارسير لتاريخ المركبة يمنحك تفصيلاً حول استخدام المركبة منذ خروجها من صالة العرض. إن هذه التفاصيل هي دليل واضح على القيمة السوقية الحالية للسيارة. وبدون هذه التفاصيل، سيكون من الصعب جداً الحكم على حالتها نظرا لأنه سيكون من السهل بالنسبة للبائع تضليلك لجعلك تشتري فحسب.

تاريخ الحوادث المسجلة

في هذا القسم يمكنك الاطلاع بشكل مفصل على أي حادث قد تكون المركبة قد تعرضت له سابقا. هذه التفاصيل ستعطيك فكرة عن النفقات التي يجب توقعها بعد شراء السيارة.

تاريخ حوادث الخسارة الكاملة

إذا كانت السيارة قد تعرضت لحادث شديد أدى إلى شطبها، فإنك حتما سترغب بمعرفة ذلك، صحيح؟ يمنحك هذا القسم نظرة مفصلة عما إذا كانت السيارة قد تعرضت لحادث أدى بها إلى خسارة كلية. إذا كان كذلك، فمن المحتمل أنك تنظر إلى سيارة تم إعادة تأهيلها. وعلى هذا النحو، ينبغي أن تكون قيمة السيارة أقل بكثير من قيمة السيارات المستعملة العادية. إن هذه التفاصيل حاسمة في المفاوضات وعند اتخاذ قرار الشراء.

تاريخ الملكية/ تسجيل المركبة

يعتبر تاريخ ملكية السيارة مهما على عدة مستويات. فهو قبل كل شيء، يعطيك لمحة عامة عن عدد الأشخاص الذين امتلكوا السيارة. و انطلاقا من هذا العدد، يمكنك أن تخرج بعدة استنتاجات. فإذا مرت السيارة عبر العديد من الملاك، قد يكون هذا مؤشرا على أن هناك خلل ما بالسيارة. دائماً ابحث عن المركبات التي ملكها شخص واحد أو أقل عدد ممكن.

قراءات عداد المسافات

إن واحدة من أكبر عمليات التلاعب التي يجب عليك الحذر منها عند شراء سيارة مستعملة، هي التلاعب بقراءات عداد المسافة. يتم التلاعب بهذه القراءة من قبل بعض الأشخاص عديمي الضمير، و ذلك ليوهموك بأن السيارة قد اجتازت عدداً منخفضاً من الكيلومترات. عند قيامهم بذلك فإنه يتمكن من بيع السيارة بثمن أكثر مما تستحق.

سجلات الغرق و الضرر و التعويض الكلي و الشطب

إن وجود جزء مفصل يخص المشاكل التي تعرضت لها السيارة هو أمر مهم بالنسبة للذين يرغبون في شراء سيارة مستعملة. فإذا تم الإبلاغ على أن السيارة تعرضت لأضرار ناتجة عن فيضان أو حريق أو غيرها من الكوارث، هناك احتمال كبير بأن تكلفك هذه السيارة أكثر بكثير من سعر شرائها أثناء استعمالها على الطريق. إن السيارات التي تكون متضررة نتيجة الماء أو النار تميل إلى احتياج الصيانة بشكل متكرر.

يسلط هذا الجزء الضوء على جميع المشاكل التي تعرضت لها السيارة، بما في ذلك ما إذا كانت السيارة سجلت كخردة. بالاعتماد على هذه المعلومات، يمكنك اتخاذ القرار المناسب قبل الشراء. بالإضافة إلى ذلك، فلا يمكن للبائع أن يقوم بتضليلك عندما يكون بحوزتك تقرير مفصل عن تاريخ السيارة.

يوفر لك كارسير كل هذه التفاصيل التي تم جمعها من عدة مصادر من جميع أنحاء العالم. استخدم هذا الجزء لتتمكن من أخذ القرار المناسب بخصوص الشراء.

سجلات الاستدعاء للصيانة

قد تقرر الشركة المصنعة سحب موديل معين بعد اكتشافها لأعطال تقنية فيه. معظم هذه الاستدعاءات تكون نتيجة أعطال قد تهدد سلامة المستعمل. للتأكد من أن السيارة التي توشك على شرائها آمنة تماما و مضمونة من طرف الشركة المصنعة، يوفر كارسير تقريرا تفصيليا يوضح ما إذا كانت هناك أي استدعاءات صادرة عن الشركة المصنعة، و التأكد من القيام بعمليات الصيانة اللازمة عند الوكيل.

إن مهمة شراء سيارة مستعملة جيدة قد تكون صعبة، حيث أنك قد تشتري السيارة لمجرد أن سعرها منخفض، أو لأن مظهرها جذاب. و لكن هذا قد يجرك إلى العديد من المتاعب بعد اقتنائها، و زيارات متكررة لمراكز الصيانة، و ما ينتج عنه من مصاريف مالية كبيرة، بالإضافة إلى التعطل عن العمل، و العديد من المتاعب الأخرى التي قد تكون في غناً عنها. في المقابل، يمكن تحويل هذه المهمة إلى رحلة ممتعة و واضحة.

سوف نعرض هنا الخطوات الأمثل التي ننصح باتباعها عند شراء سيارة مستعملة، لتجنب الوقوع في الأخطاء المنتشرة و التي قد تؤول في النهاية لخسائر عديدة.

عملية البحث المناسبة

ببساطة لا تقم بشراء سيارة أحلامك فقط لأنها تبدو لافتة للنظر، أو لأنها ضمن ميزانيتك، بل قم بالبحث عنها بعناية سواء من معارض السيارات أو عبر وسائل الإعلام، أو عبر مواقع الإنترنت الخاصة ببيع السيارات المستعملة. حيث ننصح هنا بعمل قائمة بالسيارات التي تناسبك، لتبدأ بعدها بفلترتها و اختيار الأفضل من بينها. إليك بعض النصائح:


1. حاول دائماً امتلاك المركبة التي ملكها شخص واحد فقط، فالسيارة التي ملكها شخص واحد أو عدد قليل من الأشخاص، هي حتماً بحالة أفضل بكثير من المركبات التي ملكها عدد كبير من الأشخاص.

2. ابحث عن المركبات التي قطعت عدد كيلومترات منخفض. فبالتأكيد المركبة التي قطعت مسافة أقل هي أقل استهلاكاً و أفضل حالاً. حاول دائماً تجنب المركبات التي قطعت أكثر من 25،000 كم سنوياً. على سبيل المثال، إذا كان عمر السيارة أربع سنوات، يفضل أن تكون قد قطعت أقل من 100،000 كم على عداد المسافات.

3. إذا كنت تريد شراء سيارة من تاجر، ننصحك باختيار التاجر ذو السمعة الطيبة.

4. تجنب شراء السيارات التي استخدمت في السابق كتكسي أو سيارة أجرة أو سيارة شرطة. قد تحصل على هذه المركبات بسعر أقل، و لكنها بالتأكيد سوف تجعلك تدفع الكثير لاحقاً في عمليات صيانة كثيرة و مزعجة.


بعد تحديد السيارة المناسبة لك من حيث الشكل و النوع و السعر، عندها أنت بحاجة لمعاينتها و مشاهدتها على أرض الواقع.

معاينة المركبة المبدئية

قم بمعاينة المركبة و مشاهدتها على أرض الواقع، و يفضل أن يكون في النهار أو تحت ضوء قوي، لأن الظلام قد يخفي الكثير من العيوب. ثم قم بمقارنة ما شاهدته من صور و قرأته من مواصفات بحالتها الفعلية، و التأكد من أن المركبة مازالت ضمن مواصفاتك و طموحاتك. ننصح أيضاً بالتأكد من مواصفات السيارة، و ما إذا كانت هذه المواصفات أصلية أو غير أصلية، لأن كل هذا يأثر على سعر السيارة بشكل كبير.

اختبار القيادة للمركبة

إياك أن تشتري أي سيارة دون قيادتها و تجربتها في الطرقات، للتأكد من أن قيادتها سليمة من الناحية الفنية، و أن أداءها يلائم رغباتك. فكل سيارة تتصف بصفات خاصة بها لا يمكن وصفها، بل يجب الشعور بها مباشرة من خلال عملية القيادة هذه. و نحن ننصح أيضاً بجعل شخص خبير يقوم أيضاً بقيادتها معك للتأكد من حالتها الميكانيكية المبدئية. عند القيادة تأكد من أن صوت المحرك طبيعي، و تأكد من خلو المركبة من أصوات أخرى، بالاضافة إلى التأكد المبدئي من أداء ناقل الحركة، و لا تنسى التأكد من عمل المكيف و المساحات و الأضواء الداخلية و الخارجية.


إذا كنت راضياً عن أداء السيارة و قيادتها بشكل عام، فأنت بحاجة إلى معرفة تاريخها الفني السابق و معرفة سجلاتها السابقة المهمة، من عمليات صيانة، و حوادث و عدد المالكين و صفة استخدامها السابقة و غيرها. حيث أن هذه المعلومات سوف تعطيك الصورة الأكمل عن قيمة هذه السيارة.

اطلب تقرير كارسير لتاريخ المركبات

هناك الكثير من الأمور التي لا تظهر بالمعاينة، و لا حتى في الفحص الفني للمركبة، إنما تجدها فقط بتقرير كارسير لتاريخ المركبات. يعتبر تقرير كارسير أحد أهم المصادر الموثوقة لتاريخ المركبات، و الأول من نوعه في الشرق الأوسط. من خلاله يمكنك الحصول على معلومات محلية و خارجية شاملة، مهمة في تقييم السيارات المستعملة أياً كان مصدرها، مثل معلومات الحوادث، و إن كانت السيارة مسجلة خسارة كاملة من قبل شركة التأمين (Salvage)، و قراءات عداد المسافات، و صور للمركبة، و غيرها الكثير.


اطلب التقرير من البائع أو قم باستخراجه، ثم قم بقراءته جيداً، و إذا كان التقرير سلبياً، لن تضطر لشرائها و تحمل أعبائها، بل قم بالبحث مرة أخرى عن سيارة أفضل من الخيارات الأخرى التي لديك. أما إذا كان إيجابياً ننصحك بالذهاب فوراً لفحص المركبة فنياً.

فحص المركبة فنياً

إذا كان تقرير كارسير إيجابياً، ننصحك بالقيام بفحصها عند مراكز الفحص الموثوقة، و أخذ تقرير مفصل عن وضعها الميكانيكي و الكهربائي، بالإضافة إلى فحص الهيكل الخارجي.


و إذا حصلت على تقرير فحص إيجابي، عندها لا تتردد أبداً بشراء هذه السيارة، فهي سيارتك المناسبة بكل تأكيد.

يتجه معظم الراغبين باقتناء سيارة جديدة إلى السيارات المستعملة، وذلك لأسباب عديدة أهمها إرتفاع أسعار سيارات الوكالة الجديدة، و محدودية القدرة الشرائية للكثير من أفراد المجتمع. علماً بأن شراء مركبة مستعملة يحثها الكثير من المخاطر، تتمثل في صعوبة تقييم سعر المركبة حيث قد يحاول البائعون إخفاء حقائق عن المركبة، بهدف إعطائها قيمة أكبر من قيمتها الفعلية. إن عدم الانتباه إلى هذه الأمور، قد يؤول بك إلى صفقة شراء فاشلة، قد تكلفك الكثير من الجهد و الخسائر المادية.

سوف نحاول هنا توضيح أهم هذه المخاطر، و كيفية التغلب عليها.

عرض المركبة بأسعار مرتفعة غير مبررة

يحاول الكثير من بائعي السيارات المستعملة عرض سياراتهم بأسعار أعلى مما تستحق، بهدف تحقيق أعلى نسبة ربح ممكنة. ننصح هنا بمقارنة سعر هذه المركبة بمركبات أخرى من نفس النوع و المواصفات، حتى تصل إلى تصور أفضل عن القيمة الحقيقية لهذه المركبة.


يساعدك تقرير كارسير من خلال عرض الكثير من المعلومات عن واقع المركبة و تاريخها على تقييم السيارة بشكل صحيح و دقيق، بعيداً عن المبالغات غير المبررة في الأسعار.

تاريخ سيء للمركبة

إن لتاريخ المركبة أهمية كبيرة في تقييم سعرها، حيث أن كثيراً من الأمور لا تظهر من خلال الفحص الفني، فالسيارة التي ملكها شخص واحد، تختلف عن السيارة التي ملكها عشرة أشخاص، فما بالك بالسيارات التي كانت تعمل كسيارة أجرة أو تأجير أو شرطة لأعوام! أو المركبات التي غرقت من قبل في المياه، أو التي تعرضت لحريق. بالتأكيد إن هذه المركبات لن تكون مريحة عند اقتنائها، و سوف تجرّك إلى مراكز الصيانة أكثر من غيرها بكثير، حتى و لو أعطت فحصاً فنياً جيداً.


من خلال تقرير كارسير، يمكنك معرفة تاريخ السيارة كاملاً، من عدد الملاك السابقين، و صفة استخدامها السابق (تكسي أو أجرة أو شرطة)، و سجلات الضرر و الغرق و السكراب و الشطب. و الذي من شأنه أن يساعدك حقاً في تقييم سيارتك المستقبلية بشكل أصح، و تجنب اقتناء سيارات رديئة.

أضرار و مشاكل مخفية في المركبة

قد تكون بعض المشاكل واضحة على بعض السيارات من بعيد، ولكن بعض السيارات المستعملة لديها الكثير من العيوب و المشاكل غير الملحوظة، كأن تكون قد تعرضت لحوادث جسيمة أدت إلى أضرار كبيرة فيها، و تم صيانتها بأسلوب يصعب اكتشافه عند الفحص. و هناك سيارات أخرى قد تم استدعاءها للصيانة من قبل المصنّع لأسباب تتعلق بالأمان. كل هذا عليك أخذه بالحسبان عند شرائك سيارة مستعملة، حيث أنك قد تضطر لدفع أضعاف سعر المركبة على صيانات غير مجدية، أو على الأقل سوف تكتشف أن سيارتك ليست بالمستوى المرجو، و أن سعرها أقل بكثير مما دفعته.


من خلال تقرير كارسير سوف تطلع على الكثير من العيوب و المشاكل التي لا يمكن اكتشافها عند الفحص الفني للمركبة، كسجلات الحوادث و الاستدعاءات للصيانة، حيث أن هذا سيساعدك كثيراً على تجنب المركبات السيئة.

قراءة عداد غير صحيحة

عليك توخي الحذر من أكثر عمليات التلاعب شهرة في تجارة المركبات المستعملة، و هي القيام بتنزيل قراءة عداد المسافات للمركبة. ببساطة يهدف البائع بهذه الطريقة إلى إظهار مركبته بصورة أفضل و أقل استهلاكاً من واقعها، ليحصل على سعر بيع أعلا مما تستحقه هذه المركبة.


يحتوي تقرير كارسير على قراءات عداد متعددة و من مصادر رسمية، سوف تساعدك حتماً على تجنب هكذا تحايلات.

مواصفات غير أصلية

ليس كل ما تراه في السيارة من مواصفات من الضروري أن يكون أصلياً منذ صنعها. فالكثير من مالكي السيارات يقومون برفع مستوى سياراتهم بإضافات على السيارة غير أصلية. هذا ليس سيئاً بالتأكيد، و لكن عليك توخي الدقة عند تقييم هذه المركبات، حيث أن المواصفات المضافة على المركبة هي بالتأكيد أقل سعراً و جودةً من المواصفات الأصلية، فيجب التمييز بين المواصفات الأصلية و المواصفات المضافة.


يقدم لك تقرير كارسير مواصفات المركبة الأصلية، بالإضافة إلى صور عديدة للمركبة من بلد المصدر قبل استيرادها، و من خلال مصادر موثوقة، حيث يمكنك التأكد من كل مواصفاتها إن كانت أصلية أم لا.

خاتمة

دون أدنى شك، فإن خطر شراء سيارة مستعملة لا يمكن القضاء عليه تماماً. لكن تقرير كارسير سوف يكون الداعم الدائم لك على تقييم المركبات بشكل أدق، و سوف يساعدك كثيراً على تجنب الوقوع في صفقات شراء خاسرة.