17/01/2018

لقاء كارسير على إذاعة الأمن العام ضمن برنامج سدانة الوطن

تم اليوم لقاء كارسير على إذاعة الأمن العام، ضمن برنامج سدانة الوطن، مع الرائد عماد القضاة. حيث تم الإعلان رسمياً عن إطلاق خدمة الاستعلام عن تاريخ المركبة المسجلة في الأردن، ضمن اتفاقية خاصة بالربط الآلي بين كارسير ومديرية الأمن العام/إدارة ترخيص السواقين والمركبات. حيث تم إضافة تاريخ جميع المركبات المسجلة في الأردن ضمن أنظمة إدارة ترخيص السواقين والمركبات ضمن تقرير كارسير. بهدف حماية المشتري من الغبن والغش.

ضيوف اللقاء:
العقيد مأمون العزام - نائب مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات
أمجد الزبن - مدير عام شركة إبتكارات الصفر واحد (المزود لتقرير كارسير)
هاشم حسن - مدير تطوير الأعمال شركة إبتكارات الصفر واحد (المزود لتقرير كارسير)

وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع رؤية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في تفعيل مفهوم الحكومة الإلكترونية ومفهوم التعاون والشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص والمتمثلة في تنفيذ المراحل الأساسية للمشروع الوطني للحكومة الإلكترونية حيث تهدف الإتفاقية الى تسهيل العمليات والإجراءات الخاصة بالإستعلام عن كافة المعلومات الخاصة بالمركبات المستعملة في السوق المحلي سواء أكانت سيارات مستوردة أو سيارات محلية، و ذلك للمساعدة في تقييمها بهدف حماية المواطن وشركات التأمين والمؤسسات المالية من الغش والغبن والمعلومات المضللة.

وبهذه المناسبة تمت مناقشة الكثير من حالات الغش والغبن التي قد يقع فيها المواطن عند شرائه سيارة مستعملة، من خلال محاولة البائع إخفاء واقع المركبة الفعلي مثل عدادها الأصلي، وصفة استعمالها السابقة (كأن تكون سيارة سياحية أو سيارة أجرة في السابق)، بهدف تحقيق أكبر ربح ممكن. وتم توضيح كيف يساهم كارسير بحمابة الشاري من هذه الأمور من خلال إظهار التاريخ الفعلي للمركبة وتزويده بمعلومات مهمة عن المركبة من مئات المصادر المحلية والعالمية.

كما وتمت مناقشة الفوائد العديدة لتقرير كارسير على المؤسسات المالية، من خلال الإسهام في تقييم السيارة بشكل أدق قبل تمويلها، وحمايتهم من محاولات التقييم المبالغ فيه بهدف الحصول على أعلا قيمة ممكنة للتمويل. بالإضافة إلى الفوائد المتمثلة لشركات التأمين، حيث يساهم تقرير كارسير في الحد من حالات إفتعال الحوادث المنتشرة بهدف الحصول على تعويضات مالية، وذلك من خلال إظهار هذه الحوادث في تقرير سيارة مفتعل الحوادث، الأمر الذي يؤدي إلى التقليل من قيمتها، وبالتالي الامتناع عن افتعالها. كما ويساعد تقرير كارسير شركات التأمين على تقييم المركبات بشكل أدق قبل تأمينها الشامل.

شاهد التسجيل الكامل